الشروط والإلتزامات

تفاصيل شروط والتزامات مقدم الخدمة والمستفيد

عند التوقيع على طلب شحن المنقولات يوافق المرسل ويقر باطلاعه وفهمه وموافقته على كافة الشروط الواردة أدناه، وتحدد هذه الشروط الضوابط والأحكام والنتائج المترتبة على قيام شركة النخلة الاهلية لخدمات النقل (شركة شخص واحد) (ويشار إليها فيما بعد بالنخلة) بشحن المنقولات:

  1. التعريفات:

    • “النخلة:” تعني شركة النخلة الاهلية لخدمات النقل (شركة شخص واحد)وفروعها ومندوبيها ووكلائها.
    • “الشحنة”: تعني قطعة أو مجموعة قطع، سواء كانت عبوات أو شحنات بموجب بوليصة شحن مفرد.
    • “العميل”: تعني كل شخص طبيعي أو اعتباري يقوم بإرسال الشحنة ودفع أجورها للنخلة.

  2. وثيقة الشحن

  • يقر المرسل بأن المنقولات مملوكة له ملكيه تامة أو مصرح له بنقلها والتوقيع نيابة عن مالكها الأصلي على كافة هذه الشروط، ويتحمل المرسل وحده مسئولية أي ضرر أو تكاليف أو مصاريف إضافية تحملتها النخلة بسبب مخالفته.
    1. يجب على المرسل ملء كافة البيانات المدونة على وثيقة النقل بمعرفته ويتأكد من صحة العناوين والنخلة غير مسئولة عن التأخير أو التلف أو الفقد الناتج عن مخالفة المرسل لذلك، كما يجب على المرسل توضيح عدد ونوع المنقولات والطرق والاحتياطات اللازمة التي يجب على الناقل الأخذ بها عند نقل تلك المنقولات، ويكون المرسل مسؤولاً أمام النخلة والغير عن أي ضرر يترتب على عدم دقة وصحة وكفاية المعلومات التي يجب أن تشملها وثيقة النقل.
    2. إن توقيع المرسل على بوليصة الشحن دون أي ملاحظات أو تحفظ إقراراً منه بصحة ما ورد فيها من بيانات.

  3. شروط المنقول/ المنقولات:

          المواد المحظور شحنها:

  •   المواد الممنوعة وفق لائحة نقل الطرود أو الخطرة أو المحظور تداولها شرعاً وقانوناً وتشمل على سبيل المثال لا الحصر:
    • المخدرات والمسكرات بأنواعها.
    • النقد المحلي أو الأجنبي بأنواعه مثل(الذهب- الفضة – المعادن النفيسة).
    • المواد الخطرة والمواد القابلة للاشتعال والانفجار.
    • المطبوعات والمواد الممنوعة التي تتنافي مع التقاليد والأخلاق والآداب الاسلامية والنظم والقوانين السعودية.
    • جميع المواد الممنوع إدخالها او إخراجها بموجب نظام الجمارك ولائحته التنفيذية والقوانين والانظمة المعمول بها في المملكة.
    • الأشرطة وشرائح الميكروفيلم وما في حكمة.
    • المواد التي تحتوي روائح كريهة.
    • الحيوانات والحشرات الحية والميتة باستثناء النحل الحي بشرط وضعه داخل صناديق بطريقة امنه.

في حال قام المرسل بمخالفة شروط النقل وذلك بنقل مواد لا يجوز نقلها فإن النخلة غير مسؤولة نهائياً عن أي ضرر يلحق بالبضاعة أو بالغير ويكون المرسل والمرسل إليه متضامنين في المسؤولية تجاه النخلة أو الغير وذلك لمخالفة شروط النقل.

   4. رفض نقل الشحنات:

  • تحتفظ (النخلة) بحقها في رفض أية شحنة أو توقيفها أو إلغائها أو تأجيلها أو إعادتها في أي وقت إذا كان من المحتمل أن تسبب تلفاً أو تأخيراً للشحنات أو البضائع أو الأشخاص الآخرين أو إذا كان نقلها محظوراً حسب القانون أو إذا كانت مخالفة لهذه الشروط، وإن قبول النخلة لشحنة معينة لا يعني أن هذه الشحنة متوافقة مع القوانين أو الأنظمة المطبقة أو أنها مطابقة للشروط.

  5. فحص الشحنات:

  • يمكن لـ(النخلة) أن تختار و/أو (بناء على طلب الجهات المختصة) فتح أي شحنة من الشحنات وتفتيشها في أي وقت كان، ولن تتحمل أية التزامات من أي نوع نتيجة لذلك.
    • يحق للنخلة تفتيش المنقولات وفتحها للتأكد من كونها قابلة للشحن.

6. فقد أو تلف الشحنات

  • يحق للمرسل والمرسل إليه في حالة وجود تلف بالمنقولات مطالبة (النخلة) كتابياً بالتعويض خلال يوم عمل من استلام الشحنة، وفي حال مرور الوقت المشار إليه دون المطالبة بالتعويض فيعد ذلك تنازلاً وإخلاء كامل لمسئولية النخلة عن التعويض.

  7. تسليم المواد البريدية:

  • يكون وقت ومكان تسليم الشحنة هما الوقت والمكان المتفق عليهما في وثيقة الشحن مع الأخذ في الاعتبار الظروف التي قد تؤدي إلى أي تأخير.
    • إن تسليم الشحنات للمرسل إليه يعتبر دليلاً على تسليمها طبقاً للوصف المبين في وثيقة الشحن، ما لم يتم تسليم إخطار كتابي من قبل المرسل إليه متضمناً طبيعة الخسارة أو التلف الحاصل للشحنات خلال يوم عمل من استلامها.
    • إذا لم يتم استلام المنقولات من قبل المرسل إليه خلال 17 يوما من تاريخ وصول المنقولات إلى مدينة المرسل إليه فإنه يحق للنخلة التصرف بالمنقولات دون أدنى مسئولية عليها ولا يحق للمرسل أو المرسل إليه المطالبة بالتعويض جراء ذلك.
    • تحتفظ النخلة بسجل موثق يقيد ويحفظ فيه الاجراءات التي تمت للتعامل مع المواد البريدية التي تعذر تسليمها ،وذلك لمدة لاتقل عن سنة ميلادية من تاريخ الاجراء المتخذ .
    • لا تتحمل (النخلة) المسؤولية تحت أي ظرف من الظروف عن أية مطالبة تتعلق بمصادرة الشحنة أو حجزها خلال عملية النقل من قبل الجمارك و/أو أي جهة حكومية أخرى.
    • التسليم أيام العطل ونهاية الأسبوع – إن وجدت- سوف تخضع لرسوم المناولة الخاصة.
    • يجوز للعميل طلب تعديل عنوان المرسل إليه أو ايقاف الشحنة او إسترجاعها قبل أن تصل الشحنة الى وجهتها النهائية إلا أنه لا تقدم النخلة ضمانات لإتمام الطلب أو التزام بزمن التنفيذ وفي حال التنفيذ يتحمل العميل الرسوم المترتبة.

  8. الخصوصية:

  • تلتزم النخلة بالحفاظ على سرية معلومات المستفيد من الخدمات البريدية وحمايتها من التعدي عليها باي وسيلة ،واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع الوصول اليها أو الاطلاع عليها أو افشائها او نشرها أوتعديلها بما يخالف الانظمة.
    • تلتزم النخلة بعدم الافصاح عن معلومات المستفيدين مالم يكن هذا الافصاح مسموحا به بموجب مسوغ نظامي وفقا للانظمة المعمول بها في المملكة، او بناء على موافقة المستفيد الصريحة، أو من يمثله رسميا في ذلك، او بناء على توجيه من الهيئة، كما وتقيد أي اطلاع علي معلومات المستفيدين لديها وتوثق أي دخول على معلوماتهم، وتحدد وتعرف طلب اغراض جمع وحفظ معلومات المستفيدين، كما وتحافظ على محتوى المواد البريدية وتحظر على غير المصرح لهم نظاما بالاطلاع عليها .
    • تلتزم النخلة بالمحافظة علي محتوي المواد البريدية وعدم السماح لغير المصرح لهم نظاماً بالاطلاع عليها.

  9. شكاوي المستفيدين:

  • يحق للمستفيد من الخدمات البريدية تقديم شكواه للنخلة في مدة اقصاها 120 يوما من تاريخ ايداع المواد البريدية .
    • تلتزم النخلة بمعالجة شكوى المستفيدين من الخدمة البريدية خلال 10 ايام من تاريخ تقديم الشكوى، وتقوم بارسال رسالة نصية ( (SMSاو الكترونية او ورقية حول معالجة شكواهم، كما وتزودهم بارقام مرجعية لشكاواهم، وتشعرهم بمستجدات معالجة شكاواهم والمدة الجديدة المتوقعة لانهائها، مع مراعاة المدة المحددة لمعالجة الشكوى .
    • تلتزم النخلة بحفظ شكوي وجميع الاجراءات التي تمت عليها لمدة سنة ميلادية من تاريخ اغلاق الشكوى .
    • تلتزم النخلة بإتاحة تقديم الشكاوى عبر كافة الوسائل الممكنة (إلكترونية أو عبر الاتصال الهاتفي أو الحضور الشخصي).
    • تلتزم النخلة بحفظ عقود الخدمات البريدية المقدمة للمستفيدين لمدة لاتقل عن سنة ميلادية، ويكون عبء اثبات موافقة المستفيد عند وجود أي نزاع على شركة النخلة وحدها.

  10. الالتزامات والمسئوليات:

  • يجب ان تكون البضائع المشحونة محكمة الإغلاق من قبل المرسل ومغلفة بطريقة جيدة تسمح بالنقل والمناولة ويتحمل المرسل وحده كافة المسئولية في حال ضياع أو ضرر للمنقولات نتيجة سوء التغليف، وإذا كانت طبيعة البضاعة تقتضي إعدادها للنقل إعداداً خاصاً وجب على المرسل القيام بذلك على نحو يحميها من الهلاك ولا يعرض الأشخاص أو الأشياء الأخرى للضرر ويكون مسؤولاً عن أي ضرر ينتج عن مخالفته لهذا الالتزام.
  • يحق للنخلة الرجوع على المستفيد من الخدمة البريدية باي مقابل مالي دفعته نيابة عن المستفيد والمتعلق بالخدمة محل التعاقد، بعد اخذ موافقة المستفيد المسبقة على ذلك، وتقديم مايثبت دفع المبلغ للجهات الحكومية .
  • يجب على أي مستفيد قدمت اليه مواد بريدية لا تخصه، أو عثر عليها ان يبلغ النخلة عن طريق احدى وسائل التواصل المعتمدة .
  • تلتزم النخلة بتزويد المستفيد من الخدمات البريدية بسند استلام اي مبلغ تم دفعه.
  • تستحق النخلة أجرة النقل عما يتأخر أويهلك من البضاعة المشحونة بسبب قوة قاهرة أو بخطأ من المرسل أو المرسل إليه أو وكلائهما أو ممثليهما أو بسبب عيب كامن أو خفي في البضاعة أو بسبب حدوث نقص في الحجم أو الوزن أثناء النقل لأسباب تعود إلى طبيعة البضاعة المنقولة مثل التبخر أو الجفاف أو النضوج أو بأي سبب آخر يكون خارج سيطرة النخلة ويمنعها من تنفيذ بنود العقد، وتكون النخلة معفية من المسئولية في جميع هذه الحالات.
  • إن الشحن من خلال النخلة غير مشمول بالتأمين وأن أقصى قيمة للبضائع المرسلة لوثيقة النقل الواحدة لا تتجاوز مبلغ 500 ريال وأنه في حال عدم ذكر ثمن البضاعة على البوليصة من قبل العميل وتقديم الفواتير الدالة على القيمة المذكورة على وثيقة النقل قبل الشروع في إرسالها فيعتبر ذلك بمثابة الموافقة على أن البضاعة قيمتها أقل من 500 ريال.
  • في حال حدوث تأخير في تسليم الشحنات عن موعدها المتفق عليه بين الطرفين وكانت النخلة مسئولة عن التأخير فإن حدود مسئولية النخلة يجب ألا تزيد عن مرتين ونصف من قيمة اجرة النقل الواجب دفعها عن الاجزاء المتاخرة وبحيث لا تتعدي هذه المسؤولية قيمة اجرة نقل اجمالي البضاعة طبقا لعقد النقل وشريطة أن يتقدم المرسل او المرسل إليه بإخطار كتابي خلال ثلاثة أيام من استلام المنقولات للمطالبة بالتعويض.
  • في حال ثبوت أضرار غير مباشرة بسبب النخلة ناتجة عن تلف وتضرر كل أو بعض المنقولات أو فقدها أو التأخير في تسليمها عن الموعد المتفق عليه كتعطل عجلة الإنتاج أو وصول البضاعة في غير موسمها أو فوات الأرباح أو انخفاض القيمة السوقية للمنقولات فإن حدود مسئولية النخلة تكون محدودة عن هذه الاضرار بحيث لا تزيد عن قيمة اجرة النقل شريطة أن يتقدم المرسل أو المرسل إليه بإخطار كتابي خلال ثلاثة أيام من استلام المنقولات للمطالبة بالتعويض، مع العلم بأنه في حال قيام النخلة بتعويض المرسل عن الأضرار المباشرة فإن مسئوليتها تعد معفاة وبصورة كاملة عن الأضرار غير المباشرة وتعد داخلة ضمناً في التعويض عن الأضرار المباشرة.
  • يقر ويوافق المرسل على إعفاء النخلة من المسئولية كاملة في الحالات الآتية:
  • مرور يوم عمل منذ استلام المرسل إليه للمنقولات المرسلة وتوقيعه على استلامها.
  • تأخير أو رفض المرسل إليه استلام المنقولات لمدة تزيد عن 17 يوماً من تاريخ وصول المنقولات لمدينة المرسل إليه.
  • الفقد أو التلف أو التأخير الناتج عن خطأ المرسل.
  • الفقد أو التلف بسبب الحوادث المرورية بغض النظر عن المتسبب بها.
  • الفقد أو التلف مما يكون بسبب العث والهوام والبلى ونتيجة الاستخدام والتلف التدرجي وانكسار الأشياء الهشة.
  • الفقد أو التلف بسبب السرقة إذا كانت من خارج موظفي النخلة.
  • الفقد أو التلف أو التأخير الخارج عن إرادة النخلة كالقوة القاهرة والتي تشمل على سبيل المثال الاضطراب بوسائل النقل البري أو الجوي نظراُ لسوء الأحوال الجوية أو اندلاع الحرائق أو الفيضانات أو الحروب أو المنازعات أو الاضطرابات الأمنية أو القرارات الحكومية أو المشاكل العمالية أو الالتزامات التي يمتد تأثيرها على النخلة.

  11. أحكام عامة:

  •   تسري الشروط والتعليمات المذكورة أعلاه على كافة المنقولات والإرساليات.
    • أحكام هذه البوليصة هي الأساس في التعاقد، وفي حال التعاقد الخاص فتبقى أحكام هذه البوليصة سارية فيما لا يتعارض مع أحكام العقد الخاص.
    • هذه البوليصة جزء لا يتجزأ من الأنظمة ذات العلاقة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وتلغى جميع ما يتعارض معها من أحكام.

سياسات و إجراءات التعويضات:

  1. للعميل حق الشكوى لمده 120 يوم من تاريخ ارسال الشحنه.
  2. حق التعويض يكون لمرسل الشحنه.
  3. فى حاله رغبه المرسل فى التنازل عن التعويض للمستلم يكون عن طريق وكاله شرعيه.
  4. التعويض بقيمه المثل وفقا للائحه هيئه الاتصالات و يتوجب على المرسل توفير الاوراق المطلوبه للتعويض و هى كالاتى:
    1. فاتوره اصليه بقيمه المنتج
    2. صوره البوليصه
    3. حساب بنكى

وتعتذر شركة النخلة عن التعويض فى حاله عدم توافر اى من المتطلبات السابقه

  1. فى حالات التلف يحق للمستلم اثبات التلف خلال 24 ساعه من الاستلام و ارفاق صور تثبت حاله الشحنه التالفه، فى حال شكوى العميل بعد الوقت المتفق عليه تعتذر شكره النخلة عن قبول الشكوى.
  2. فى حالات تاخير التسليم عن الوقت المتفق عليه يتم تعويض العميل بقيمه الشحن ما عدا الحالات الناتجه عن تاخير بسبب خارج عن الاراده او ظروف طارئه او قوى قاهره.

الاثآر المترتبة على إخلال أو عدم تنفيذ مقدم الخدمة أو المستفيد لالتزاماته:

  1. النخلة تكون مسؤولة عن الخسارة الناتجة عن تلف او فقد الطرود وكذلك عن التأخير في التسليم اذا وقع الحادث الذي سبب التلف أو الفقد أو التأخير في التسليم في الوقت الذي كانت فيه الطرود في عهدة النخلة الا اذا ثبت عدم صدور أي خطا أو اهمال من النخلة أو عن أي من موظفيه أو من وكلائه تسبب أو ساهم في تأخير تسليم الطرود أو خسارتها أو تلفها.كما يمكن اعفاء النخلة من المسؤولية اذا ثبت أن تأخير تسليم البضاعة أو تلفها كليا أو جزئيا يعود الى خطأ صادر عن المرسل أو المرسل اليه أو وكلائهما أو ممثليهما، أو بسبب قوة قاهرة، أو بسبب عيب كامن أو خفي في البضاعة. وتعفي أيضا من المسؤولية أذا حدث نقص في الحجم أو الوزن لأسباب تعود الى طبيعة البضاعة مثل الجفاف أو النضج ، أو لأي سبب اخر خارج عن سيطرة النخلة ويمنعه من تنفيذ بنود عقد النقل .
  2. النخلة غير مسؤولة عن التأخر في تسليم البضاعة أو تلفها أو فقدها اذا كان ذلك نتج عن تقديم المرسل بيانات أو معلومات خاطئة عن طبيعة البضاعة في عقد النقل أو وثيقة النقل ويتحمل المرسل كافة الخسائر والاضرار في حالة عدم تقديمه المستندات الكافية والبيانات والمعلومات أو عدم صحتها أو عدم مطابقتها للواقع.
  3. النخلة غير مسؤولة عما يلحق البضاعة بحكم طبيعتها من نقص في الحجم أو الوزن أثناء النقل، على ان لا يزيد هذا النقص عن النسبة المقررة طبقا للقواعد العامة المعتمدة في نقل مثل هذه البضاعة، واذا كانت البضاعة مقسمة الى مجموعات أو طرود وكان وزن كل منها مبينا في الوثيقة، فيحدد النقص المسموح به على اساس وزن كل مجموعة أو طرد كل على حدة
  4. اذا اقتضي الامر قيام النخلة بفحص الطرود عند استلامها بحضور المرسل أو من ينوب عنه للتأكد من محتوياتها وتطلب ذلك فض الاغلفة او فتح الاوعية ، وجب على النخلة ارجاع الاغلفة والاوعية الى ما كانت عليه، وللنخلة الحق في تحميل المرسل أو المرسل اليه قيمة ما انفقت حسب مقتضى الحال وطبقا للتكاليف السائدة .
  5. يكون المرسل مسؤولا عن أي ضرر يلحق بالنخلة اذا ثبت أن هذا الضرر نتج عن خطأ أو اهمال أو تقصير من المرسل أو موظفيه أو وكلائه .
  6. اذا كانت طبيعة البضاعة محل النقل تقتضي اعدادا خاصا للنقل وجب على المرسل القيام بذلك على نحو يحميها من الهلاك أو التلف ولا يعرض الاشخاص أو الاشياء التي تنقل معها للضرر ، ويكون المرسل مسؤولا عن الاضرار التي تنشأ بسبب اخلاله بهذا الالتزام ، وتكون النخلة مسؤولة عن الاخلال بهذا الالتزام اذا علمت بعدم قيام المرسل بواجب الاعداد الخاص أو اهماله فيه وقامت بعملية النقل .
  7. للمرسل ان يطلب من النخلة بعد تسلمها البضائع بالتوقف عن مباشرة النقل واعادتها اليه، أو بتوجيهها الى شخص اخر غير المرسل اليه أو الى مكان اخر غير المكان المتفق عليه في وثيقة النقل، أو غير ذلك من التعليمات مادامت البضاعة في حيازة الشركة على أن يدفع المرسل اجرة ما تم من النقل وما ترتب من مصروفات وتعويض ما يلحق النخلة من ضرر بسبب تنفيذ التعليمات الجديدة، وللنخلة الامتناع عن تنفيذ التعليمات الجديدة في الحالات الاتية :
    1. اذا لم يتم تسليم النسخة الاصلية من وثيقة النقل الخاصة بالمرسل مبينا فيها تلك التعليمات مع تعهده وتوقيعه بتسديد المصروفات الاضافية التي تترتب عليها وتعويض الاضرار التي قد تنجم عن تنفيذها .
    2. اذا كانت تتعارض مع التزامات النخلة الاخرى وتؤثر سلبا على سير اعمالها ، وعلى النخلة اخطار المرسل أو المرسل اليه بذلك مباشرة بعد تسلمها للتعليمات وتسجيل هذا الامتناع على نسخة وثيقة النقل والا كانت مسؤولة عن الخسائر والاضرار الناجمة عن ذلك.
  8. عند وصول الطرود او البضاعة الى مقصدها يجب على المرسل اليه ان يقبل تسلم البضاعة، وله حق التحقق من سلامتها فاذا امتنعت النخلة عن تمكينه من ذلك جاز له رفض تسلم البضاعة
  9. يتسلم المرسل اليه البضاعة أو الطرد دون تحفظ يسقط الحق في الرجوع على الشركة بالتأخير في الوصول مالم يرسل التحفظ الى الشركة خلال (21) يوما من تاريخ التسليم .
  10. بصرف النظر عن أي اتفاق مخالف ، اذا كان المرسل اليه مسؤولا عن سداد اجرة النقل كان من حق الشركة حجز البضاعة الى ان يتم دفع اجرة النقل واجرة تخزين البضاعة وغرامة التأخير وتعويضات الحجز وجميع ما تتكبده النخلة بشان البضاعة من تكاليف اخري واجبة الدفع واي تعويضات مستحقة للناقل بمقتضى وثيقة النقل .

قواعد وإجراءات طلب إعادة المواد البريدية:

  1. فى حال طلب العميل اعاده الشحنه: رسوم اعاده الشحنه هى نفس رسوم الشحن التى دفعها العميل قبل شحن شحنته.
  2. تعديل العنوان المرسل إليه: اذا كان التعديل فى نفس المدينه يكون التعديل مجانا و اذا كان تحويل لمدينه اخرى، ستكون فى هذه الحاله بمثابه شحنه جديده و المرسل يجب عليه زياره اقرب فرع من فروع النخلة لدفع رسوم التحويل او التحويل البنكي لحسابنا.

قواعد وإجراءات التعامل مع المواد التي تعذر تسليمها:

  1. ابلاغ العميل والنص في عقد الخدمة بان فترة وجود الشحنة في وجهتها النهائية 17 يوما وبعدها سيتم احتساب أي مبالغ اضافية مثل اجرة التخزين ، وقيمة النقل ، وقيمة التوصيل في حال قام العميل بطلبها
  2. التواصل مع العميل المستلم لتخييره بين استلام الشحنة عن طريق الفرع او عن طريق التوصيل (مع توضيح قيمة الفاتورة اجمالا بما فيها قيمة نقل والتوصيل وخلافه)
  3. في حالة عدم التجاوب من قبل المستلم بعد مضي الفترة المذكورة يتم التواصل مع المرسل لارجاع الشحنات اليه برسوم النقل بالاضافة الى تقديم خدمة التوصيل اليه.
  4. يتم عمل بوليصة جديدة برقم جديد للشحنات المتجهة لمخزن الشحنات المهجورة ويكون رقم البوليصة القديمة كمرجع في البوليصة الجديدة.
  5. تضاف على البوليصة الجديدة قيمة بدل النقل وبدل التخزين وبدل التوصيل مع اضافة أي قيمة في البوليصة القديمة ان وجدت.
  6. في حالة مضي اكثر من شهر على الشحنة التي وصلت وجهتها النهائية ولم يتم طلبها من أي جهة (المرسل او المستلم) جاز للنخلة التصرف في الشحنة على النحو التالي:
    1. بيعها والاحتفاظ بقيمة البضاعة لصالح من له حق التصرف فيها مع اقتطاع أي نفقات تكبدها الناقل او ايى مبالغ مستحقة لاي جهة حكومية .
    2. الطلب الى المحكمة المختصة اثبات حالة البضاعة والاذن للشركة بتعيين حارس قضائي لحساب المرسل وعلى مسؤوليته.
    3. تفريغ البضاعة في أي مكان مناسب او تفريغها اذا كانت معبأة في حاويات طبقا لظروف وطبيعة البضاعة.
    4. التصرف في البضاعة حسبما يري الناقل ان الظروف تقتضي ذلك وفي حدود المعقول. اذا كانت معبأة في حاويات طبقا لظروف وطبيعة البضاعة.

إجراءات التعامل مع شكاوى المستفيدين:

  1. التحقق من صلاحيه قبول شكوى العميل وفقا للائحه هيئه الاتصالات و شركه النخلة
  2. فتح بلاغ و اعطاء العميل رقم البلاغ.
  3. متابعه البلاغ من قبل الادارات المعنيه.
  4. استلام افاده سواء سلبيه او ايجابيه.
  5. ابلاغ العميل بالافاده برسالة نصية بالاجراءات التي تمت لمعالجة شكواه.
  6. سيتم معالجة الشكوي خلال فترة زمنية مقدارها 10 ايام عمل باذن الله.
  7. فى حاله التعويض يتم إبلاغ العميل بالاوراق المطلوبه.


المدير العام

 خالد بن محمد القحطاني

معلومات الاتصال

الموقع

المملكة العربية السعودية - الرياض​

البريد الالكتروني

info@nakhlahexpress.com.sa

الرقم المجاني

8001240432

جميع الحقوق محفوظة لدى نخلة اكسبريس @2021

جميع الحقوق محفوظة لدى نخلة اكسبريس @2021

وقت البيانات لتقنية المعلومات شركة برمجة في الرياض www.datattime4it.com